6 نصائح مهمة للحفاظ على ترتيب موقعك في جوجل

أهلا بك صديقي في مجتمع التسويق العربي , إن أصعب مهمة يمكن أن تقوم بها بعد وصول موقعك لصدارة نتائج البحث هي الحفاظ على ترتيب موقعك في جوجل , لأن الأحوال في مجال التدوين و الأنترنيت عامة تشهد تقلبات كثيرة من شدة المنافسة, تخيل أن تكون في صدارة محرك البحث لهذا اليوم و بعد يومين تفتح حاسوبك و تبحث عن موقعك و تجده في النتيجة 3 أو الأخيرة في صفحات البحث , سيكون ذلك سيئا جدا و صادما و لن يعجبك الأمر , إذ أن أحد منافسيك قد تغلب عليك وتصدر النتائج بدلا عنك و هذا دائم الحدوث.

لكن لا تقلق سأعطيك في هذه المقالة أفضل الطرق و النصائح التي ستسطيع عبرها المحافظة على الصدارة في نتائج البحث جوجل لأطول مدة ممكنة و الإستفادة لأقصى درجة من ذلك ...تابع المقالة حتى الأخير 

ترتيب موقعك في جوجل


كيف تحافظ على ترتيب موقعك في جوجل ؟

أن تحافظ على مكانك في صدارة نتائج البحث لن يكون بتلك الصعوبة إن إتبعت الخطوات التي سأعطيك إياا في هذه المقالة .

1- المحتوى المتجدد 

كما نعلم كلنا فالمحتوى هو الملك , إذ أن المحتوى هو أحد أسس نجاح أي موقع بنسبة 60 بالمئة لدى حاول صديقي أن تداوم بشكل دوري على كتابة محتوى فريد و مفيد ( مقالتين في اليوم ) , لأن الإستمرار في توليد محتوى جديد و مميز سيعزز قوة موقعك أكثر مما سيعطي نظرة جيدة له عن جوجل .

2- تجنب نسخ المحتوى 

أحد أكثر الأسباب التي تدمر المواقع و المدونات هو المحتوى المكرر و المنسوخ إذ لا فائدة له أبدا حتى لو كان معاد صياغته , فقط يؤدي إلى معاقبة موقعك و تراجعه في نتائج البحث إلى الصفحات الاخيرة , و أنت حتما لا ترغب في أن تتنازل عن صدارة نتائج البحث بسبب بضع كلمات منقولة .

3- طول المقالات 

إن طول المقالات يا صديقي يلعب دورا كبيرا في تصدر نتائج البحث و كذلك في الحفاظ على  ترتيب موقعك في جوجل , فمقال به 3000 كلمة ليس كمقال فيه 600 او 1000 كلمة , بطبيعة الحال معدل الكلمات ليس له أهمية إن كانت جودة المقال جيدة ولا تقاوم من قبل زوارك موقعك .

4- التطوير 

إن تطوير صفحات موقعك بإستمرار سيجعل موقعك جيدا و محسن لمحركات البحث , حيث يجب أن تقوم مرتين شهريا بفحص صفحات موقعك و تقوم بتهيئتها مثلا ( حذف التعليقات السبام من مقالاتك - حذف الروابط المدمرة - تحديث مقالاتك السابقة - فحص سرعة الموقع ...) هذه أشياء يجب عليك القيام بها دائما لكي يضل موقعك محببا لدى الزوار مما سيترك إنطباعا لدى جوجل بأن زوارك أحبوا الموقع و يتم تصنيفه في الصفحات الاولى كموقع يقدم محتوى مفيد .

5- القياس و التحليل

لكي تعرف كيف تحافظ على ترتيب موقعك في جوجل , يجب يا صديقي أن تقوم دائما بتحليل و قياس أداء موقعك , بما في ذلك يجب أن تقوم كل أسبوعين بمعرفة ما نوع المقالات التي تلاقي إعجابات الزوار , مع ماذا يتفاعلون , وعن ماذا يبحثون في موقعك .

6- حافظ على علاقاتك

أعني بالعلاقات هنا أن تقوم ببناء روابط خارجية ( باك لينكس ) مع مواقع و مدونات ذات ترتيب جيد و قوي و أن تحاول بالتواصل مع أصحابها على أن تبقى تلك الروابط لأطول مدة ممكنة , كما نعرف فالروابط الخارجية و الداخلية للموقع هي أحد أسس ترتيب الموقع في نتائج جوجل و جودة الروابط تلعب دورا أيضا في ذلك .

صديقي العزيز كانت هذه بعض النصائح البسيطة فقط لكي تحافظ على ترتيب موقعك في جوجل , إن أعجبك المقال لا تنسى تشجيعنا و مشاركة المقال مع أصدقائك , أما إن كان لديك أي إظافة تفيدنا و تفيد الأصدقاء فشاركها معنا في صندوق التعليقات أسفله .

شكرا على المتابعة
التسمية

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *